القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

المجلس الجماعي لمدينة تارودانت يجري حاليا عملية إحصاء للمباني التي طالتها الأضرار بسبب الزلزال الاخير بالمنطقة”.

 


اسرار بريس= عبدالله المكي السباعي بتصرف 


تارودانت اكادير....كثف مسؤولو المجالس الجماعية   بتارودانت واكادير جهودهم في الآونة الأخيرة من أجل جرد الأضرار الناجمة عن زلزال 8 شتنبر، خاصة على مستوى المباني السكنية.


ورغم أن العديد من المدن الواقعة بالجهة تبعد عن بؤرة الزلزال بحوالي 200 كيلومتر، إلا أن منازل الساكنة اهتزت وظهرت الشقوق والتصدعات على مستوى العديد منها، ما يجعلها غير صالحة لإيواء المتضررين.


وتفاعلا مع هذا الموضوع، كشفت مصادر مطلعة أن المجلس الجماعي لمدينة أكادير فتح الباب أمام تلقي الشكايات والطلبات من طرف المواطنين بخصوص الأضرار التي لحقت منازلهم.



وأكدت ذات المصادر أن جماعة أكادير شكلت بمعية المصالح الولائية وبشراكة مع مجموعة من مكاتب الدراسات ومكاتب المراقبة المختصة في البناء المضاد للزلازل، لجنة مشتركة ستنكب على تقديم الخبرة التقنية اللازمة للمنازل والبنايات المتضررة، بهدف إيجاد الحلول المناسبة.


وأوضحت المصادر نفسها بأن اللجنة شرعت منذ ثلاثة أيام في الاستجابة لطلبات المواطنين المرفقة بالصور التي توثق حجم الضرر الذي لحق البنايات، فيما قامت الجماعة بمعاينة جميع البنايات التابعة لها بغية جرد المتضررة منها.


ومن جهته، كشف عبد اللطيف وهبي، رئيس المجلس الجماعي لمدينة تارودانت، بأن “المجلس يجري حاليا عملية إحصاء للمباني التي طالتها الأضرار في مدينة تارودانت”.

تعليقات