القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مجلس اقليم تارودانت يعقد الدورة الاستثنائية لشهر نونبر الجاري ،ويصادق على النقاط المدرجة بجدول أعماله.....(الفيديو+الصور)




اسرار بريس... عبدالله المكي السباعي 


عقد مجلس إقليم تارودانت برئاسة السيد محمد العباس ،صباح اليوم الثلاثاء 28 نونبر الجاري، دورة استثنائية بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس،و بحضور السيد عبد الحميد نجيم الكاتب العام لعمالة الإقليم، والسادة أعضاء المجلس، والسيد نور الدين السعدي، رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة الإقليم، والأستاذ ياسين فوزي النائب الاول لرئيس مجموعة الجماعات الترابية المحافظة على البيئة، إضافة إلى ممثلي المنابر الإعلامية..


وتم تخصيص  اشغال هذه الدورة ، للدراسة والمصادقة على النقاط المدرجة في جدول الأعمال ،التي جاءت كالآتي=

النقطة الأولى: تعيين أربعة منتدبين بمجلس مجموعة الجماعات الترابية “سوس ماسة للتوزيع”.


النقطة الثانية: المصادقة على محضر اللجنة الإدارية للخبرة المؤرخ في 2022/12/07 في الشأن الثمن المحدد لاقتناء عقار تابع للجماعة السلالية هوارة” من اجل احداث مركز الطمر والتثمين للنفايات المنزلية والمماثلة لها بإقليم تارودانت.


النقطة الثالثة : المصادقة على اقتناء عقار بمساحة قدرها 40 هكتارا تابع للجماعة السلالية “هوارة” من اجل احداث مركز الطمر والتثمين للنفايات المنزلية والمماثلة لها بإقليم تارودانت.


النقطة الرابعة: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بخصوص مشروع تنظيم ملتقى ترودانت للاحتفال بالسنة الامازيغية في دورته السادسة في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

هذا، وبعد نقاش هام ومستفيض، تمت المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال

وهكذا، وافق المجلس على انتداب كل من رئيس المجلس السيد محمد العباس، والحاج كبور الماسي،  المبارك الضرضوري، والسيدة منال أيت بن صالح، كممثلين للمجلس الإقليمي في مجلس مجموعة الجماعات الترابية “سوس ماسة للتوزيع”.


تجدر الإشارة إلى أن المجلس قد سبق وأن صادق بالإجماع خلال دورته الاستثنائية لشهر أكتوبر، على الاتفاقية المتعلقة بإحداث مجموعة جماعات ترابية تسمى “سوس-ماسة للتوزيع”، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي، وتتكلف بتدبير مرفق توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، على مستوى النفوذ الترابي للجماعات الأعضاء، كما ستسهم المجموعة في تزويد العالم القروي بخدمات المرفق المذكور.


كما تمت من جهة أخرى المصادقة على على محضر اللجنة الإدارية للخبرة المؤرخ في 2022/12/07 في شأن الثمن المحدد لاقتناء عقار تابع للجماعة السلالية هوارة” من اجل احداث مركز الطمر والتثمين للنفايات المنزلية والمماثلة لها بإقليم تارودانت..

كما وافق المجلس على اقتناء عقار بمساحة قدرها 40 هكتارا تابع للجماعة السلالية “هوارة” من اجل احداث مركز الطمر والتثمين للنفايات المنزلية والمماثلة لها بإقليم تارودانت.

كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة بخصوص مشروع تنظيم ملتقى تارودانت للاحتفال بالسنة الامازيغية في دورته السادسة في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

واختتم اللقاء برفع برقية الولاء والإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله بالمناسبة.



















تعليقات